الانتخابات البريطانية.. حزب العمال قد يتعهد بالاعتراف بالدولة الفلسطينية

متابعات6 يونيو 2024
متابعات
الواجهةعربي دولي
حزب العمال

نقلت صحيفة “الغارديان” عن مصادر مطلعة أنه من المعروف أن حزب العمال البريطاني المعارض أدرج في برنامجه الانتخابي التزاما بالاعتراف بالدولة الفلسطينية في الوقت المناسب كجزء من محادثات السلام.

وأشار إلى أن البرنامج الذي يحدد سياسات الحزب قبل انتخابات 4 يوليوز سيتعهد أيضًا بضمان ألا يواجه الاعتراف بالدولة الفلسطينية معارضة من “دولة مجاورة”.

وقال زعيم حزب العمال كيرمر ستارمر الشهر الماضي إنه يريد الاعتراف بالدولة الفلسطينية إذا وصل إلى السلطة، لكن مثل هذه الخطوة يجب أن تأتي في الوقت المناسب كجزء من عملية السلام.

وقال وزير الخارجية ديفيد كاميرون، وهو من حزب المحافظين، في يناير إن بريطانيا يمكن أن تعترف بتعليق الدولة الفلسطينية إذا أظهر الفلسطينيون “تقدما لا رجعة فيه” نحو تنفيذ حل الدولتين، وفقا للمعلومات في ذلك الوقت.

إن تعهد حزب العمال مشابه إلى حد كبير لتعهد كاميرون، إلا أن إدراجه في البيان الانتخابي قد يساعد بشكل كامل في تلبية مطالب بعض الناس وتحديد موقف الحزب من الحرب في غزة.

وذكر بلاغ أنه سيتم الانتهاء من البرنامج في الاجتماع مع النقابات غدا الجمعة وسيتم عرضه يوم الخميس المقبل.

وفي الشهر الماضي اعترفت اسبانيا وايرلندا والنرويج بالدولة الفلسطينية في محاولة لتعزيز الجهود الواسعة لانهاء الحرب الاسرائيلية في قطاع غزة كما اعترفت سلوفينيا يوم الثلاثاء باغلاق الدولة الفلسطينية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة