الأرصاد الجوية..أمطار وثلوج يومي الجمعة والسبت

جورنال245 فبراير 2024
جورنال24
الواجهةمجتمع
طقس أمطار

أفاد الحسين يوعابد رئيس دائرة الاتصالات في المديرية العامة للأرصاد الجوية، أن الأمطار متوقعة يومي الجمعة 9 والسبت 10 فبراير 2024.

وأشار يوعابد، في تصريح لموقع SNRT news، إلى أن الأحوال الجوية العامة ستشهد تغيرا خلال ليل الخميس 8 فبراير إلى الجمعة 9 فبراير 2024، وذلك بسبب اقتراب المنخفض الجوي في غرب أوروبا، مما سيسمح بتشكل المنخفض الجوي. تيار غربي سيسمح بوصول الأمطار إلى المغرب.

وأوضح نفس المتحدث أنه من ليلة الخميس إلى الجمعة، ستغطي السحب المصحوبة بأمطار متوسطة وغزيرة أحيانا السهول الأطلسية لشمال ووسط البلاد، وتمتد يوم الجمعة نحو مناطق الداخلية من البلاد، حتى هضاب الأطلس العالية والريف وشرق البلاد.

كما يتوقع أن تتساقط الثلوج على قمم مرتفعات الأطلس الكبير والأطلس الأوسط وكذلك الريف يومي الجمعة والسبت، مع انخفاض درجات الحرارة.

وسيترافق هذا الاضطراب الجوي مع هبوب رياح قوية على شمال ووسط البلاد وكذلك شمال شرق البلاد يومي الجمعة والسبت.

وأكد يوعاب أنه من المتوقع أن تستمر بعض الأمطار يوم السبت في شمال ووسط البلاد ومرتفعات الأطلس والأرياف وكذلك شمال شرق البلاد.

ويتوقع أن تؤثر بعض الأمطار المتبقية على شمال وشرق البلاد والأطلس المتوسط والريف يوم الأحد، لتستقر الأجواء تدريجيا مع درجات حرارة باردة نسبيا ليلا وصباحا بمرتفعات الأطلس جنوبا شرقيا. . ، ومرتفعات شرق البلاد.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة