إنزال وطني للأطر الصحية في مسيرة احتجاجية ضد الحكومة والوزارة الوصية

جورنال2410 يوليو 2024
جورنال24
الواجهةمجتمع
إنزال وطني للأطر الصحية في مسيرة احتجاجية ضد الحكومة والوزارة الوصية

في خطوة تصعيدية ضد الوزارة الوصية والحكومة بسبب ما اعتبروه تماطل في إنزال ما تم الاتفاق حوله خلال الحوار القطاعي مع النقابات، يخوض تنسيق نقابي وطني في الصحة اليوم الأربعاء مسيرة احتجاجية تنطلق من باب الاحد بالرباط وصولا إلى البرلمان.

وأكد التنسيق النقابي، انه بالموازاة مع ذلك سيخوض إضرابات وطنية لمدة أسبوع انطلقت أمس الثلاثاء إلى غاية 11 من يوليوز الجاري، بالإضافة إلى ثلاثة أيام خلال الأسبوع القادم وذلك خلال أيام 16 و17 و18 يوليوز، ما عدا أقسام المستعجلات والإنعاش.

وانتقد التنسيق النقابي الثماني بقطاع الصحة برمجة 3 مراسيم في مجلس الحكومة المقبل، بشكل انفرادي ودون إشراك وتوافق مع النقابات، وفي غياب تام لأية معطيات تفصيلية في شأنها.

وعبر التنسيق النقابي في بلاغه عن استنكاره لما وصفه “تغول الحكومة وضربها لمبدأ التوافق بمحاولته تمرير مراسيم دون استشارة النقابات”، داعين إياه إلى سحبها والالتزام بالاتفاق الموقع مع النقابات. وفي السياق ذاته، طالبت النقابات الثمانية رئيس الحكومة بتنفيذ كل بنود الاتفاق بشقيها المادي والقانوني والاعتباري.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة