إسقاط حضانة طفلة لأب أجنبي..منظمة ما تقيش ولدي تدخل على الخط

متابعات21 فبراير 2024
متابعات
الواجهةمجتمع
محامي طفلة حراس

 

عبرت منظمة “ماتقيش ولدي”، عن استنكارها الشديد، لما وصفته بالإجراء التعسفي لتنفيذ القرار الصادر عن محكمة الاستئناف بالجديدة القاضي بإسقاط حضانة طفلة تبلغ من العمر سبعة سنوات عن أمها، بعد أن قامت هذه الأخيرة بالطعن في الحكم أمام محكمة النقض.

واعتبرت المنظمة، أنه بما أن مقتضيات قانون المسطرة المدنية وتحديدا في فصله 361 منه يوقف التنفيذ في قضايا الاحوال الشخصية كمثيل لهذا الملف، و القرار الاستئنافي لم يعد نهائيا بعد، و من جهة أخرى، فإن استكمال اجراءات التنفيذ وطالب التنفيذ نفسه غير متواجد بأرض المملكة المغربية، (بحكم أن الأب مواطن بإحدى دول الخليج) و تسليم الطفلة للأغيار هو أمر غير مقبول البتة لأنه سيشكل خطرا على طفولتها و يمس كرامتها كطفلة مغربية.

وعبرت المنظمة عن تضامنها اللامشروط مع الطفلة، وقالت إنها ستعمل على سلك جميع السبل القانونية والنضالية من أجل إرجاع الأمور إلى نصابها الصحيح، وتصون كرامتها وتضمن حقوقها.

وكان قسم قضاء الأسرة بمحكمة الجديدة، قد قرر إسقاط حضانة الأم لصالح زوجها الأجنبي، الذي لا يقيم في المغرب ولا يمتلك عنواناً فيه.

وقالت بعض المصادر، أن تنفيذ القرار تم صباح يوم أمس الثلاثاء، حيث حضر محامي الزوج الأجنبي برفقة عون قضائي لأخذ الطفـلة المحضونة، مما تسبب في تأثير نفسي سلبي على الطفلة، ولولا تدخل الساكنة لكانت النتيجة كارثية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة